Saturday, January 01, 2011

أنـــــــــــــــــا ؟


أنـــــــــــــــــا  ؟
كل إنـســـان يُولد على الكرة الأرضية يُولد معه إسمه , كتقليد متعارف عليه بين البشر ,يطلقون على مواليدهم أسماءاً ربما لا تعبر عنهم أو لا تصفهم ولكنها من أجل الهوية , العجيب في الآمر أننا لا نختار أسماءنا , ربما نختار أشياء أخرى , حتى لا أطيل عليكم أقدم تلك الكلمات موقناً أنها مهمة للتعريف بي لزائري مدونتي وقارئي كلماتي , فهذا أقل تقدير أن يعرفوا لمن يقرؤون 

أطلقوا عليّ   مـــحمـد , ولدت في أكتوبر في أواخر الثمانينات (87 )..  في مدينة ساحلية جميلة تسمى جدة أنتقلت منها بعد أربعة عشر عاماً إلى مصر ... أعمل الآن في مجال التدريس , تدريس اللغة الإنجليزية, وأدرس الترجمة , أعشق اللغة الإنجليزية وأعشق العربية أكثر منها لأنها تعبر عن هويتي , أحب القراءة كثيراً والكتابة أكثر , أقرأ كل شئ وعن أي شئ , أكثر المجالات التي أميل لها في القراءة ( السياسة - التاريخ - الأدب  الرواية - الشعر - الموارد البشرية و بناء الذات - آدب الرحلات ), أحب أن أكن فعالاً في مجتمعي لذا أهتم كثيراً بالعمل التطوعي وأحاول بين الوقت والآخر أن أشارك في بعض نشاطات صناع الحياة   ....أدمنت الإنترنت والكومبيوتر وأدمنت الكاميرا كثيراً , لي هوايات اخرى على استحياء كالرسم وجمع الطوابع .....أصمت كثيراً وأتحدث قليلاً ...فانا كائن صامت , أفكر كثيراً زيادة عن اللزوم في بعض الأحيان حيث يكون التفكير ...مرهقاً.

أنا مسلم , عربي , مصري وأفتخر بثلاثتهم بنفس القدر وأحاول أن أستحقهم هم الثلاثة أيضاً .....
انا مختلف ... هكذا قالوا أو ظنوا 
أنا غريب ... هكذا أيضاً ظنواً
متناقض , متردد , هادئ , متفسلسف .... لا أعجب الكثير

إنســـــان فـــي عتمـــة نــــــور
أدون تقريباً منذ عام 2006 ومنذ البداية وأنا أطلق عليها إنسان , ربما أختلف هذا الإنسان منذ 2006 ولكنه ظل إنسان وها هو إنسان ...في عتمة نور , وأنا في النهاية إنسان بكل ما أحويه من مشاعر متناقضة , ولا أتعامل مع أي أحد إلا من هذا المنطلق ...أنه إنسان , وبرغم التقدم المذهل الذي يعيشه الإنسان ويظهر أروع ما لديه من إبداعات ولكنه على التوازي يظهر ما لديه من قسوة وغباء وعته ........ لذا فهو إنسان في العتمة برغم النور في كل مكان .
مدونتي هي جزء مني ... تعبر عني ولا أتخيل حياتي بدونها أبداً,  لذا أهتم كثيرا بكل كلمة أضعها بين ثناياها , وربما تجدوني قليل في الكتابة ولكني أهتم كثيراً بكاتبة ما تستحقونه.
وشوشة في القلب أو Light Whispering  إقرأها كيفما تحب .....هي الجانب الآخر الهادئ   الداخلي   العميق  

تابعوني هنا أيضا 
Facebook
Twitter

4 comments:

Unknown said...

أنا أيضاً أشعر أنك مختلف و رغم قلة كتاباتك الا أنها ذات مذاق خاص و كلماتك تحمل صدى العقل و حرارة المشاعر الانسانيه و لأنك في سن أخي الأصغر فأنا سعيده أنك استطعت أن تجمع بين هواياتك و عملك و أتمنى أن تظل على اختلافك و تميزك.
سعيده بأن تعرفت عليك أكثر و أتمنى لك التوفيق دائماً :)
تحياتي لك

نور said...

أخي محمد .. كثير جداً كنت قد عرفته من خلال كتاباتك , من وراء الكلمات

وسعيدة جداً بالتعرف إلى "إنسان "أكثر
لن أقول إلا أنه رغم أن تخصصك بعيد جداً عن الأدب العربي والكتابة إلا أنك مبدع .. لكنك مُقلّ
عليك أن تتحفنا أكثر يا محمد
بالتوفيق إن شاء الله

Bullet said...

السلام عليـكم..
سأبدأ من كلمة ( إنسان) بالفعل نحن بحاجة لأنسانيتنا الآن أكثر من أي وقت مضى
::
نتشابه في بعض الأمور
تُدرس اللغة الانجليزية..رائع جدا (: أنا تخصصي كان الأدب الانجليزي وكذلك أعشق اللغة الانجليزية بس مابعرفش ليه حاسه أني درست صومالي مش انجليزي!!!
"
لديك كما قلت بعض الهويات التي تمارسها على استحياء كالرسم وأنا كذلك على استحياء أشد (:
"
قلت أنك كائن صامت وأعجبني هالتعبير,, وأنا كائن منكتم خالص!!
::
عندي طلب أو إقتراح : بما انك تعشق اللغة الانجليزية فلا تحرمنا من تدوينات لك باللغة الانجليزية أن أمكن
^_^
كتاباتك رائعة وبدون أي مجاملة وسأتابعك في المدونة الأخرى ان شاءالله
فقط إستمر فأنت مبدع وتسلسل الأفكار في كتاباتك ممتع (:
وسُعدت بالتعرف على الـ(أنا) لشخصك الكريم
::
أطيب التحايا

بنوتة مصرية said...

أسلوب كتابتك حلوة جدا وبسيط .. سعيدة بتواجدى هنا فى مدونتك

دمت بكل خير